إقليمية

تحالف تقوده #أمريكا يقول إن قافلة داعش المتجهة لـ #سوريا انقسمت إلى مجموعتين

 

قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، إن قافلة الحافلات التي تقل على متنها مسلحي التنظيم وعائلاتهم ووجهتها دير الزور انقسمت إلى مجموعتين.

وأضاف التحالف في بيان: القافلة تحاول الوصول إلى أراض يسيطر عليها التنظيم في سوريا.. مجموعة من الحافلات بقيت في الصحراء في حين عادت مجموعة أخرى إلى مناطق تسيطر عليها الحكومة السورية.. التحالف الدولي سيراقب القافلة ويمنعها من دخول أراضي يسيطر عليها التنظيم...الحافلات الباقية في الصحراء والتي تضم مقاتلين وأسرهم تلقت الغذاء والماء".

وقد انطلقت القافلة في 28 أغسطس من منطقة القلمون باتجاه منطقة البوكمال الحدودية مع العراق التابعة لمحافظة دير الزور، بموجب اتفاق أبرم بين المقاومة الإسلامية اللبنانية "حزب الله" ، والتنظيم بعد مرور نحو 12 يوما من القصف والعمليات القتالية الضارية، سمح لمسلحي التنظيم وعائلاتهم، بمغادرة الحدود اللبنانية – السورية إلى مناطق سيطرة التنظيم شرق سوريا.

وفي وقت سابق من يوم أمس، أعلن "حزب الله"  أنه حتى اللحظة، تمنع طائرات التحالف الدولي، القافلة المؤلفة من الحافلات التي تقل مسلحي تنظيم "داعش" وعائلاتهم من التحرك وتحاصرها في وسط الصحراء السورية.

وأوضح الحزب في بيان: "الطائرات تمنع أيضا الوصول إلى القافلة حتى لتقديم المساعدة الإنسانية للعائلات والمرضى والجرحى وكبار السن".."إذا ما استمرت هذه الحال فإن الموت المحتم ينتظر هذه العائلات وفيهم بعض النساء الحوامل".

وطالب الحزب في بيانه المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بـ "التدخل لمنع حصول مجزرة بشعة".

أضيف بتاريخ :2017/09/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد