إقليمية

تصفية العشرات من مسلحي’’ #داعش’’ في #حماة والجيش يتقدم في عمق البادية

 

كبّد الجيش السوري تنظيم "داعش" خسائر فادحة في المعارك التي اندلعت بمحافظة حماة، فيما وسّع الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة من نطاق سيطرته في عمق البادية.

وأكد نشطاء اليوم سقوط 120 قتيلا من "داعش" على الأقل خلال الـ24 ساعة الأخيرة في المعارك العنيفة في بلدة عقيربات ومحيطها في ريف حماة الشرقي، والتي تمكن الجيش السوري من فرض سيطرته عليها عقب المعارك بغطاء جوي سوري وروسي.

وكانت عقيربات آخر معقل التنظيم في محافظة حماة، فيما لا يزال يسيطر على مناطق صغيرة لا تتجاوز عشرين قرية ومزرعة، وفي حال خسارته لها سينتهي وجوده بالكامل في المحافظة، حسب "روسيا اليوم".

واستغل "داعش" عقيربات كنقطة انطلاق لشن هجماته العنيفة على مناطق في ريف السلمية وعلى طريق خناصر، الذي يشكل الشريان الحيوي من حلب باتجاه وسط وجنوب سوريا.

وبالتوازي تتقدم القوات الحكومية على حساب الإرهابيين في ريف حمص الشرقي بعد سيطرتها على مدينة السخنة الاستراتيجية، كما تحقق تقدما غربي محافظة دير الزور على أربع جبهات.

بدورها،أفادت وكالة "سانا" السورية بأن وحدات من الجيش نفذت غارة ناجحة على الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة دير الزور، حيث أكد مصدر عسكري بأن الجيش قضى على عدد من مسلحي التنظيم واغتنم أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم عند أحد سواتره في محيط منطقة الموارد المائية.

ونقلت الوكالة عن أحد عناصر الجيش المشاركين في الإغارة قوله إنه بعد مراقبة مستمرة تمت عملية الاقتحام فجرا على أحد سواتر التنظيم عبر التسلل إليها زحفا وإلقاء عدة قنابل عند الاقتراب لمسافة قصيرة ما أسفر عن مقتل جميع الإرهابيين الذين كانوا بالموقع.

هذا ووسع الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة من نطاق سيطرته في عمق البادية ووصل إلى الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور من اتجاه مدينة السخنة، بعد أن قضى على آخر تجمعات التنظيم في منطقة هريبشة الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية من محافظة دير الزور.

أضيف بتاريخ :2017/09/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد