إقليمية

#الزهار: #إيران الدولة الوحيدة التي سعت لتوحيد المسلمين وعلاقات #حماس و #سوريا يجب أن تتطور

 

صرح القيادي في حركة حماس محمود الزهار، بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي الدولة الوحيدة التي سعت لتوحيد صفوف الأمة الإسلامية؛ مشدداً على أن علاقات حماس وسوريا يجب أن تتطور.

وحول مستقبل العلاقات بين إيران وسوريا مع حركة حماس قال الزهار “يجب أن تتطور هذه العلاقات ونحن نطالب إيران من هنا من غزة بدعم حماس وحكومة حماس ودعم أجهزتها الأمنية إضافة إلى ما تقدمه من دعم للكتائب فهذا هو المطلوب الآن ليس فقط من إيران وإنما من تركيا وسورية وكل الدول التي تؤمن بمفهوم الأمة”.

وأكد الزهار أن “الكيان الصهيوني هو عدو للمنطقة سواء المسلمين أو المسيحيين، وأن كانوا مسلمين سنة أو مسلمين شيعة أو مسلمين في أفريقيا أو في آسيا”.

ولفت إلى أن الخلافات العربية – العربية أضعفت الجانب العربي على صعيد المواجهة لصالح الكيان الصهيوني؛ إما الخلافات الإسلامية فزادت من الضعف على القضية الفلسطينية وعلى القضية الإسلامية لمصلحة الاحتلال.

وعن دور النخب والمثقفين والعلماء والزعماء في العالم الإسلامي في توحيد الأمة وإيقاف الحروب بين المسلمين، قال الزهار: “هذا المشروع نحن حملناه منذ عام 2005 وسعينا فيه وزرنا به أندونيسيا وماليزيا وإيران وباكستان؛ والحقيقة أن الدولة الوحيدة التي استعدت لتوحيد صفوف الأمة الإسلامية هي إيران، لكن بقية الدولة العربية والإسلامية لم تسع له، هم قالوا بأنهم لا يواجهون مانعا ولكن لم يحملوا القضية”.‎

أضيف بتاريخ :2017/09/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد