خليجية

#الكويت ترد على بيان دول المقاطعة الأربع

 

ردت الكويت على بيان دول المقاطعة الأربع، مؤكدة على ضرورة التهدئة والحوار بدلا من التصعيد والقطيعة من أجل تسوية الأزمة القطرية الخليجية.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية لقد تابعت باهتمام البيان الذي صدر عن الدول الأربعة حول الخلاف بين الأشقاء في المنطقة، إن الوزارة تعرب عن تقديرها لما ورد في البيان، ‏والذي يعكس حرص الأشقاء على وضع حد لذلك الخلاف وما عبروا عنه من تقدير لما تقوم به الكويت من جهود في هذا الصدد، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وتؤكد الخارجية على موقفها المبدئي حيال ذلك الخلاف، والذي سبق وأن عبرت عنه منذ البداية والهادف إلى التهدئة بدلا من التصعيد وإلى الحوار البناء بدلا من القطيعة.

كما أكد المصدر أن ما تحقق لجهود دولة الكويت من نجاح في التهدئة وعدم التصعيد بكل ما ينطوي عليه من مخاطر جاء نتيجة لتفهم الأشقاء لخطورة استمرار ذلك الخلاف وانعكاساته المهددة للأمن والاستقرار في المنطقة وعلى مستقبل مسيرة مجلس التعاون الخليجي وتأكيد استمرار حرصهم على اللجوء إلى الحوار.

واختتم المصدر تصريحه بأن الكويت ستواصل مساعيها الخيّرة لرأب الصدع يحدوها الأمل والتفاؤل بالوصول إلى نهاية سريعة لذلك الخلاف المؤسف.

وكانت الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر قد أصدرت بيانا في وقت متأخر من أمس الخميس، أكدت فيه أن الحوار حول تنفيذ قطر للمطالب التي قدمتها هذه الدول "يجب ألا تسبقه أي شروط".

أضيف بتاريخ :2017/09/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد