إقليمية

السيد الحوثي: ما يحصل في #بورما يحصل بتحريض الأمريكي وبدعم إسرائيلي

 

قال قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي إن ما يحصل في بورما يحصل بتحريض الأمريكي وتدبيره ودعم ’’إسرائيل’’، مشيراً إلى أن ما يحصل في بورما من قتل ومجازر يبين أن المسلمين أمة مستهدفة، متسائلا بقوله: أين النظام السعودي والإماراتي مما يحصل في بورما.

وقال السيد الحوثي بمناسبة يوم الغدير، إن "البعض ينظرون للولاية الإلهية بأنها تقتصر في الدور الخدمي فقط والبعض الآخر لديهم ينظرون إلى الولاية الإلهية أنها تتجاوز هذا الجانب الذي هو تلبية احتياجاتنا في هذه الحياة إلى جانب أخر وهو التشريع".

ولفت إلى أن "الرؤية الخاطئة لولاية الأمر أضاعت الأمة وفتحت المجال للجائرين والظالمين"، موضحاً أن "الرؤية الخاطئة أتاحت المجال وقدمت التبرير والشرعنة لمن هب ودب لأن يكون المعني بإدارة شؤون الأمة الإسلامية ليتمكن من الاستحواذ على واقع الأمة بقوة السلاح وإغراء المال".

وتابع السيد الحوثي قائلا: إن "حساسية قضية الولاية على مر التاريخ تجعلنا نستشعر كيف كانت خطورتها زمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم"، موضحاً أن الولاية الإلهية تمتد إلى الهداية والإرشاد وتدبير شؤون عباده في كل نواحي الحياة. وأكد أن الرسول امتداد للولاية الإلهية، وولاية الإمام علي امتداد لولاية الرسول الأكرم "ًص".

أضيف بتاريخ :2017/09/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد