دولية

اعتصام أمام السفارة #السعودية ضمن #حراك_15_سبتمبر

 

أقام نشطاء ومعارضون سعوديون اعتصاماً أمام مقر سفارة الرياض في العاصمة البريطانية لندن أول أمس الخميس، تنديداً بسياسات الرياض الداخلية ومواقفه العدوانية في المنطقة، وذلك ضمن #حراك_15_سبتمبر المقرر أن يبدأ داخل المملكة بعد صلاة اليوم الجمعة.

ورفع المشاركون في الاحتجاج العديد من اللافتات التي تطالب بإطلاق سراح المعتقلين في السجون السعودية إضافة إطلاق الحريات العامة ومنح الشعب حقوقه الأساسية والطبيعية.

كما ورفع المشاركون شعارات ضد سياسة الاعتقالات المتبعة في البلاد لتخويف المواطنين وترهيبهم.

وشارك في الاعتصام عدد كبير من المعارضين بينهم المعارض السياسي الدكتور حمزة الحسن، والإعلامي المعارض والناشط الفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي غانم الدوسري، كما شاركت الناشطة السياسية هدى العمري.

المعارض السياسي د.حمزة الحسن، شدد على أن الاعتصام هو احتجاج على القمع والسياسات التعسفية الداخلية الممارسة من قبل محمد بن سلمان، وندد بالسياسات الخارجية لحكام الرياض في العدوان على اليمن وقطر.

وأكد الحسن ضرورة كسر حاجز الخوف أمام موجة الاعتقالات التي تمارسها الرياض، داعياً للمشاركة في فعاليات يوم الجمعة ضمن حراك 15 سبتمبر، معتبراً أنها محاولة أمام الموجة الدكتاتورية التي أتى بها آل سعود.

بدوره، شدد الإعلامي المعارض غانم الدوسري والذي تولى قيادة الاعتصام والهتافات المنددة بحكم آل سعود،على ضرورة “المشاركة في الحراك ضد الطغاة الذين يمارسون سياسات الاعتقال لتخويف المواطنين”.

الناشطة هدى العمري طالبت بجميع الحقوق المسلوبة في المملكة وإيقاف كل الظلم الحاصل فيها، داعية الشعب للمطالبة بحقوقه وعدم الخشية والخوف من السلطات السعودية التي تتبع سياسة الترهيب والاعتقالات.

أضيف بتاريخ :2017/09/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد