محلية

#القطيف تتشح بالسواد وتعلن بدء مراسم عاشوراء الحُسين برفع الراية الحُسينية

 

اتشحت منطقة القطيف بالسواد مع مطلع العام الهجري الجديد كما كل عام، إحياء لذكرى شهادة الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.

وشهدت بعض بلدات القطيف، يوم أمس الخميس آخر يوم من عام 1438هـ، مراسم رفع الراية الحُسينية، إعلانًا لبدء فعاليات شهر محرم الحرام، وتخليدا لثورة الإمام الحسين عليه السلام، وتأكيدا على نهجه الرافض للظلم.

و شارك في الفعالية جمع من الأهالي رجال ونساء من مختلف الأعمار، حاملين الأعلام الحسينية مُرددين أبيات شعرية، ومقاطع عزائية من وحي المناسبة.

وأعلنت بعض المجالس الحسينية وبعض المأتم والمواكب والمراكز عن فعاليتها لهذا العام ضمن جدول معين، كما أعلنت بعض الفعاليات الخاصة بالأطفال يتضمنها عرض مسرحي، وتمثيل و مسابقات هادفة، بالإضافة فعاليات فنية متنوعة.

وسبق أن أطلقت القطيف شعارها العاشورائي لهذا العام تحت شعار "خذ حتى ترضى"، في إشارة منها إلى كلمة الإمام الحُسين عليه السلام، ويأتي اختيار هذا الشعار في الوقت التي شهدت فيه منطقة القطيف موجة من الأحداث أبرزها تهجير أهالي العوامية وهدم حي المسورة التاريخي فيها، وسقوط عدد من الشهداء برصاص قوات الأمن السعودية، بالإضافة إلى الاعتقالات العشوائية المستمرة.

أضيف بتاريخ :2017/09/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد