إقليمية

#الإمارات ترفض تسليم مقر خفر السواحل بـ #عدن لحكومة هادي ..والأخير محتجز في #الرياض

 

كشف رئيس قوات خفر السواحل في العاصمة المؤقتة عدن، أن القوات التابعة للإمارات في المدينة ترفض تسليم مقر قواته إلى حكومة عبد ربه منصور هادي.

وقال رئيس مصلحة خفر السواحل العميد ركن خالد القملي، لموقع عدن الغد، إنه "وجه أكثر من خطاب إلى الإدارة الإماراتية بعدن يطالبها بإعادة تسليم مقر خفر السواحل، لكي يبدأ الجهاز مهام عمله، ويتسلم بشكل كامل مهام تأمين ميناء عدن والموانئ والسواحل الأخرى دون أي جدوى".

وأضاف القملي إن القوات الإماراتية في المدينة منحت مقر خفر السواحل للحزام الأمني الذي شكلته أبوظبي، مؤكداً أن الإمارات تحفظت على الزوارق الكبيرة التابعة لها.

وتسيطر الإمارات على المنشآت والمقار الحكومية والأمنية بعدن، رغم وصول قوات سعودية قبل نحو ثلاثة أسابيع، حيث ذكرت تقارير إعلامية حينها، أن القوات السعودية ستتولى إدارة عدن خلفاً لقوات أبو ظبي، لكن ذلك لم يحدث حتى اليوم.

وتمارس الإمارات مضايقتها في عدن بحق حكومة هادي، والقوات الموالية لها، إذ تفيد روايات متطابقة بأن الحكومة في عدن لا تتحرك إلا بموافقة مباشرة من قائد القوات الإماراتية في عدن، والذي يطلق عليه "المندوب السامي".

ولا يزال محافظ عدن المفلحي في الخارج، وذلك عقب تصريحات له اتهم فيها الإمارات بعرقلة أداء الحكومة، وزرع التفرقة في مدينة عدن.

إلى غضون ذلك، انتقدت الناشطة اليمنية توكل كرمان، رفض القوات الإماراتية تسليم مقر خفر السواحل، قائلة "تقدم هذه القوات كل يوم دليلاً إضافياً على أنها مجرد قوات احتلال جاءت إلى اليمن العظيم في غفلة من الزمن".

وأضافت "الرئيس والحكومة وكل القوى اليمنية الحية مطالبون بوضع حد لهذا الاحتلال البائس اليوم قبل الغد".

وتابعت قائلة على حسابها بموقع "فيس بوك": "التحالف (العربي) يمنع الرئيس هادي من العودة إلى عدن، ويبقيه عملياً رهن الإقامة الجبرية في الرياض.. سموا الأشياء بمسمياتها، هذا تحالف لمنع عودة الشرعية من جهة، ولاحتلال أجزاء من البلاد من جهة أخرى".

أضيف بتاريخ :2017/09/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد