إقليمية

#نتنياهو قلق إزاء تزايد موجة "معاداة السامية" في #ألمانيا

 

عبر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن قلقه للمستشارة الألمانية انغيلا ميركل من تزايد موجدة "معاداة السامية".

جاء ذلك أثناء مكالمة هاتفية لنتنياهو الثلاثاء 26 سبتمبر  لتهنئة ميركل لفوزها في الانتخابات التشريعية والتي شهدت اختراق اليمين المتطرف للبرلمان لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، وقال نتنياهو: ""إسرائيل" قلقة إزاء تزايد معاداة السامية الذي سجل في السنوات الماضية من جانب عناصر سياسية من اليمين واليسار على حد سواء وكذلك من عناصر إسلامية متطرفة".

وتجنب نرئيس وزراء كيان الاحتلال الإشارة إلى حزب "البديل من أجل ألمانيا" بالاسم والذي حل ثالثا في الانتخابات التشريعية الألمانية التي جرت الأحد، مشددا على أن كيان الاحتلال يرفض المحاولات لإنكار المحرقة، متحدثا عن "ظاهرتين تتمثلان في إنكار المحرقة وإنكار المسؤولية الألمانية عن ارتكابها."

من جهة أخرى، لم ترد وزارة الخارجية الإسرائيلية حتى الثلاثاء على طلب وكالة الأنباء الفرنسية التعليق ومعرفة إن كانت الحكومة الاحتلال ستنتهج سياسة عدم التواصل مع حزب البديل من أجل ألمانيا مثلما تفعل مع حزب "الجبهة الوطنية" اليميني في فرنسا.

وكتبت صحيفة "إسرائيل هايوم" المجانية والمقربة من نتانياهو الاثنين إن حزب البديل "ليس حزبا للنازيين الجدد كما يدعي الكثير من منافسيه، على الرغم من قيام العديد من النازيين الجدد بالتصويت لصالحه". وأكدت الصحيفة أن الحزب "ليس حزبا عنصريا ولا معاديا للسامية على الرغم من أن عددا من أعضائه لديهم آراء معادية للسامية وعنصرية" مشيرة إلى الطبيعة المتباينة للحزب وناخبيه.

بينما قال السفير الإسرائيلي السابق في ألمانيا أفي بريمور في مقال نشر في صحيفة معاريف إن ناخبي الحزب اليميني الشعبوي شعروا بـ"نفس خيبة الأمل، بالمناسبة، وهي نموذجية في العالم الغربي والتي تأتي نتيجة التغييرات الحاصلة بسرعة للغاية في الحياة العصرية والاقتصاد الحديث، وهي التي أوصلت أيضا دونالد ترامب للسلطة في الولايات المتحدة".

أضيف بتاريخ :2017/09/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد