إقليمية

جنديان سعوديان قالا إنهما أسيران باليمن: أوقفوا الحرب

 

بثت فضائية المسيرة اليمنية مقطع فيديو مصور، قالت إنه لجنديين سعوديين، تم أسرهما مؤخرا، يدعوان فيه السلطات إلى "وقف الحرب والدمار في اليمن".

وظهر في مقطع الفيديو، الذي تم تداوله سريعا على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب بثه، جنديان مصابان، يقولان إنهما تم أسرهما على الحدود مع اليمن.

وظهر في الفيديو، شخص قال إنه "عادل متعب راشد الرشيدي" من اللواء السادس، تم أسره في تبة رعد بنجران، قال إنه يلقى "أحسن معاملة"، مطالبا قيادة بلاده بالقبول بتبادل الأسرى، وكشف عن وجود أسرى في اليمن منذ عامين.

كما طالب الرشيدي الذي ظهر ويعاني بكسر في ساقه، السلطات السعودية بوقف الحرب، لأنها لا فائدة منها للشعب اليمني أو السعودي.

وظهر في الفيديو أيضا، شخص قال إنه "عبدالمحسن فهد الغامدي"، من اللواء السادس/ كتيبة المشاة، وتم أسره في تبة رعد بنجران، وتلقى علاجه على يد يمنيين وقال إنهم لم يقصروا معه وعاملوه معاملة حسنة جدا.
وتمنى الغامدي، الذي ظهر مستلقيا على ظهره نتيجة إصابته، من القيادة السعودية أن تلتفت إليهم (الأسرى)، وأن تردهم إلى أهلهم، وأضاف: "أوصل لهم رسالة أن تقف هذه الحرب".

ولم تعلق السعودية على تسجيل الفيديو.

ويعد هذا التسجيل هو الثاني خلال الأيام الأخيرة حيث أذاعت وسائل إعلام يمنية السبت الماضي، تسجيلا مصورا يظهر شخصين قالت إنهما جنديين من الجيش السعودي، تم أسرهما أيضا في نجران.

ووفقا لمصادر سعودية رسمية، قتل أكثر من 71 عسكريا سعوديا، منذ العاشر من مايو/أيار الماضي.

ويشن التحالف السعودي منذ 26 مارس 2015، حربا عسكرية على اليمن بذريعة إعادة شرعية الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي وراح ضحيتها الآلاف من المدنيين بينهم أطفال ونساء وأُدخل البلد في كارثة إنسانية هي الأسوأ بحسب مراقبين بالإضافة إلى تفشي وباء كوليرا.

أضيف بتاريخ :2017/09/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد