دولية

اهتمام إعلامي سعودي منقطع النظير بزيارة الملك #سلمان_بن_عبدالعزيز إلى #روسيا

 

تصدرت زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا عناوين الصحف السعودية مولية لها اهتماما كبيرا، كما تم توظيفها في الإشادة بدور المملكة وذلك محاولة منها في تحسين صورتها الدولية خاصة بعد الاتهامات المتتالية للرياض بارتكاب جرائم بحق المدنيين في اليمن بالإضافة إلى الانتقادات التي طالت سجلها الحقوقي.

وكتبت صحيفة عكاظ، تحت عنوان "الرياض وموسكو.. تعاون يعمق الشراكة"، مشيرة إلى أن "الملك سلمان وبوتين يبحثان في قمة "الكرملين" تقلّبات المنطقة .. والبلدان، يوقعان اتفاقات إستراتيجية".

ونشرت صحيفة "سبق الالكترونية تقريرا مصورا يوثق وصول الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى موسكو.

كما نشرت صحيفة "الرياض" ملفات متنوعة لهذه الزيارة التي وصفتها بالتاريخية، نقلت في صدارتها تصريح الملك سلمان بن عبد العزيز لدى وصوله إلى موسكو، مبرزة قوله: "زيارة روسيا ستسهم في خدمة السلم والأمن الدوليين"، حيث ذكرت أن هناك خارطة طريق لتحالفات صناعية سعودية روسية في النفط والطاقة بقيمة 500 مليار ريال"، مشيرة في عنوان آخر إلى أن "الملك سلمان يقود المملكة نحو حقبة سياسية اقتصادية تاريخية".

وأبرزت "الرياض" الحوار الذي أجرته وسائل إعلام روسية مع الأمير تركي الفيصل، مبرزة قوله: "لدينا العديد من القواسم المشتركة مع روسيا.. وزيارة الملك سلمان ستفتح آفاقاً جديدة"، وتأكيده أن زيارة الملك سلمان إلى روسيا "ستعزز التعاون المشترك بين الرياض وموسكو، خاصة فيما يخص قطاع الطاقة".

أضيف بتاريخ :2017/10/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد