دولية

#لافروف لـ #واشنطن: من المهم الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني

 

دعا وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى اتخاذ قرار متوازن بشأن التزام واشنطن بالاتفاق الدولي للحد من برنامج إيران النووي.

وقال لافروف للصحافيين خلال زيارة لكازاخستان: من المهم للغاية الحفاظ عليه بشكله الحالي وبالطبع ستكون مشاركة الولايات المتحدة عاملا مهما للغاية في هذا الصدد.

وأفاد الوزير الروسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكازاخستاني قائلا: الحديث الدائر عن خروج أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران مجرد شائعات، وموسكو تسمع إشارات من البيت الأبيض حول الاتفاق النووي مع إيران تؤكد أهمية الصفقة.

وأردف: نحن نأمل أن يكون القرار النهائي الذي سيتخذه الرئيس الأمريكي متزنا، وأن ينطلق من الوقائع الحالية، إنها كالتالي: هذا البرنامج مطلوب جدا جدا، وذلك وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

يأتي الموقف الروسي، قبيل أيام من انتهاء المدة المحددة في 15 أكتوبر الجاري، والتي من المقرر أن يبلغ خلالها ترامب، الكونغرس، ما إذا كان يعتبر أن طهران تفي بالتزاماتها في إطار الاتفاق النووي، أو لا.

وأمس الخميس، ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن ترامب يعتزم عدم التصديق على اتفاق إيران النووي، على أن يحيل الملف للكونغرس للتعامل معه.

أضيف بتاريخ :2017/10/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد