اقتصادية

بدء تطبيق الزيادة الجديدة لعبور جسر الملك فهد

 

بدأت المؤسسةُ العامة لجسر الملك تطبيقَ الأسعار الجديدة لرسوم عبور السيارات الصغيرة، بزيادة قدرها خمسة ريالات، وذلك لأول مرة منذ افتتاح الجسر عام 1986.

وكانت إدارة الجسر قررت رفع رسوم عبور السيارات الصغيرة لجسر الملك فهد إلى 25 ريالا، بدلا من 20 ريالا، اعتبارًا من بداية يناير، و35 ريالا لسيارات النقل بدلا من 30 ريالا، في حين ستبقى رسوم العبور للشاحنات على ما هي عليها الآن، وهي خمسة ريالات للطن.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة المهندس "عماد المحيسن"، قد قال مطلع الشهر الجاري إنه منذ الافتتاح ظلت المؤسسة العامة للجسر تتحمل ارتفاع تكاليف التشغيل والصيانة، خاصة أن هذه التكاليف بالتأكيد لم تعد كما كانت قبل 30 سنة تقريبًا.

وأضاف أن مجلس الإدارة قرر أن يكون الرفع على الحد الأدنى فقط، مشيرًا إلى أن رفع الرسوم الحالية سيبقى معمولا به لفترة طويلة، مُشيرا إلى أنه، قبل سنتين تقريبًا، تم رفع رسوم الشاحنات وسيارات نقل البضائع من 3 ريالات إلى 5 للطن الواحد.

وقال المحيسن إن الزيادة المقرر تطبيقها لرسوم العبور للسيارات الصغيرة ظلت ثابتة عند 20 ريالا منذ عام 1986، تاريخ افتتاح الجسر، ولم يحدث فيها أي تعديل.

وأكد المحيسن استمرار الخصومات التي تقدمها المؤسسة للطلاب وأصحاب الاحتياجات الخاصة العابرين للجسر، وهي 50 في المائة، في حين أن المترددين على الجسر يحصلون على خصم 15 في المائة، مشيرًا إلى أن الخصم سيكون على الرسوم الجديدة وهي 25 ريالا.

وتهدف زيادة الرسوم الجديدة على المركبات الصغيرة والصالون والحافلات إلى تعزيز الموارد المالية، خصوصاً مع إقرار إنشاء جزيرتين في كلا الجانبين.

جدير بالذكر، أنه في الوقت الذي أقر فيه مجلس إدارة الجسر زيادة رسوم الدخول على المركبات الصغيرة، فإنه لم تطرأ زيادة على رسوم دخول الشاحنات التي رُفعت في وقت سابق بمعدل ريالين.

أضيف بتاريخ :2015/12/31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد