اقتصادية

#أرامكو_السعودية توسّع وجودها في #الهند بافتتاحها مكتب "أرامكو آسيا الهند"


افتتحت شركة "أرامكو السعودية" مكتب جديدا في العاصمة الهندية نيودلهي " أرامكو آسيا الهند" وذلك في سبيل توسيع محفظة أعمالها على المستوى الدولي.

وقال أمين الناصر الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية في كلمته الترحيبية في حفل الافتتاح: " تولي أرامكو السعودية السوق الهندية اهتمامًا بالغًا ليس فقط كعميل ومورد للخدمات والمواد، بل كونها أولوية استثمارية لأعمال أرامكو السعودية المستقبلية"، وأشار إلى أن  الهند مركز نمو في غاية الأهمية لتوسيع أعمال أرامكو السعودية، خاصة مع ارتفاع حجم الطلب على الطاقة في الهند كثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وأوضح الناصر أن مكتب أرامكو آسيا يمثل حلقة وصل استراتيجية بين مقر إدارة الشركة في الظهران ونيودلهي لتلبية الإمدادات المستقبلية من الطاقة لدفع عجلة النمو والتطوّر الذي تشهده البلاد، مضيفًا: "الهند لديها رأس المال البشري والخبرة اللازمة التي يمكن أن تساعدنا على النمو".

من جانبه، قال وزير البترول والغاز الطبيعي السيد شيري برادهان في كلمته في حفل الافتتاح: "إن اليوم هو يوم تاريخي بالنسبة لنا مع وجود أرامكو السعودية الدائم الذي يمثل فصلًا جديدًا في العلاقة بين المملكة السعودية والهند، وتعد أرامكو السعودية طرفا رئيسًا في السوق الهندية عبر واردات الطاقة لمصافي التكرير الهندية، وهناك إمكانية كبيرة للتحليق بشراكتنا إلى مستوى أعلى من توريد النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز المسال، إلى مجالات جديدة للبحث والتطوير، والهندسة، والتقنية، في حين يمكن للهند أن تقدم مزايا تنافسية من حيث التكلفة والقدرات".

الجدير بالذكر أن رئيس أرامكو السعودية سيشارك أيضًا بصفته متحدث رئيس في منتدى أسبوع سيرا للطاقة المنعقد في الهند برفقة وزير البترول الهندي، شري دهارميندرا برادهان، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، محمد سنوسي باركيندو.

أضيف بتاريخ :2017/10/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد