تطبيق صحيفة خبير

اقتصادية

#أرامكو تؤكد التزامها تجاه استدامة الطاقة


أكد عبدالكريم الغامدي المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة في أرامكو السعودية على التزام الشركة اتجاه استدامة الطاقة بمشاركتها في فعاليات فعاليات الملتقى السعودي للكهرباء.

وانطلق الملتقى السعودي للكهرباء الثلاثاء  10 أكتوبر في فندق الفيصلية وتنظمه وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنيةو ينتهي في ال12 من أكتوبر.

وأوضح الغامدي أن الشركة تعمل على المساهمة في تحسين مزيج الوقود وتحقيق أقصى قدر من الربحية للشركة والمملكة على حد سواء، مؤكدًا أن الشركة تعمل بشكل دؤوب على تنفيذ عدد من المبادرات والتي تهدف إلى خفض تكاليف التشغيل والصيانة وتحسين الكفاءة وتحقيق أكبر قدر ممكن من الاستدامة.

وأشار المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة إلى ان الشركة تعمل على التوسُّع بشكل كبير في تطبيقاتها القائمة على استخدام مصادر الطاقة المتجددة في العديد من المواقع النائية من أجل توفير الطاقة الكهربائية لمرافق النفط والغاز ومستودعات المنتجات البترولية والمكاتب الإدارية المساندة هناك، مستندة في هذا الشأن إلى الجوانب الاقتصادية والدوافع البيئية، بالإضافة إلى الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة على نطاق المنافع لتنويع محفظة أعمال الشركة ودعم هدف المملكة الرامي إلى توليد ما يصل إلى 9500 ميجاواط من الطاقة المتجددة بحلول عام 2023.

وذكر الغامدي أن "أرامكو السعودية" نجحت في في خفض معدلات حرق النفط الخام على مستوى المملكة لهذا العام بمقدار 35 ألف برميل في اليوم، والديزل بمقدار 90 ألف برميل في اليوم، في حين  تدرس الشركة استخدام بدائل الوقود، مثل تقنية الوقود المعلف "emulsified Fuel"، والفحم البترولي، والغاز ذي المحتوى الحراري المنخفض في قطاع المنافع لتعظيم القيمة المحققة للمملكة من خلال توفير الوقود عالي القيمة للتصدير.

أضيف بتاريخ :2017/10/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد