تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

#الكويت تكرم الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا

 

قررت اللجنة العليا لمهرجان مسرح الشباب العربي في الكويت، تسمية الجائزة الكبرى للمهرجان باسم الراحل عبد الحسين عبد الرضا.

وقال عبد الرحمن المطيري، المدير العام للهيئة العامة للشباب: "بو عدنان (عبد الحسين عبد الرضا) قدم الكثير من البصمات الفنية التي لا تزال راسخة في العالم العربي، ويعتبر قدوة للشباب العربي".

وتنظم الهيئة العامة للشباب هذا المهرجان، في الفترة من 15 إلى 26 أكتوبر، بمشاركة 11 دولة عربية إضافة إلى الكويت.

وتشارك في المهرجان مجموعة من الدول العربية، بما في ذلك مصر والمملكة السعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان وفلسطين والأردن والعراق والسودان وموريتانيا والمغرب.

ومن المقرر أن تقدم إدارة المهرجان 13 جائزة، من بينها جائزة أفضل عرض مسرحي، والتي ستحمل اسم عبد الحسين عبد الرضا. كما يبلغ إجمالي قيمة الجوائز، 16 ألف دينار كويتي (نحو 53 ألف دولار).
ويكرم المهرجان الممثلة مريم الصالح (71 عاما)، التي تعد من رائدات الفن المسرحي في الكويت. وسيُقدم في الافتتاح العرض المسرحي "يا سادة يا كرام"، من تأليف تغريد الداوود وإخراج يوسف الحشاش.

يشار إلى أن الفنان القدير عبد الرضا، توفي في العاصمة البريطانية لندن، خلال شهر أغسطس الماضي، عن عمر يناهز 78 عاما، بعد رحلة طويلة من العمل في المسرح، امتدت لأكثر من نصف قرن.

أضيف بتاريخ :2017/10/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد