دولية

#لاريجاني: أجهزة الإستخبارات وراء الصراعات الطائفية والعرقية

 

صرح علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإسلامي الثلاثاء 17 أكتوبر في ختام زيارته إلى روسيا على هامش مشاركته في مؤتمر اتحاد البرلمانات الدولي في سان بطرسبورغ بأن أجهزة الاستخبارات هي التي تقف وراء الصراعات الطائفية والعرقية.

وقال لاريجاني: "من المؤسف أصبح موضوع القوميات والأديان ذريعة لصراعات كانت تقف وراءها اجهزة الاستخبارات، وإلا فإن مختلف القوميات عاشت لسنين متمادية جنبا إلى جنب، كما أنه في بعض الدول هنالك عشائر فيها الشيعة والسنة عاشوا جنبا الى جنب، إلا إن إثارة هذه الصراعات كانت تتم عبر عامل خارجي"، وأضاف: "لقد كان مؤتمر اتحاد البرلمانات الدولي فرصة لتبين موقف بشأن التصريحات غير المدروسة للرئيس الأميركي.. لقد كان اغلب المشاركين في المؤتمر مستائين من تصريحات ترامب ضد إيران".

وأشار رئيس البرلمان الإيراني إلى أنه طرح في المؤتمر وجهات نظر لأمن المنطقة وخاصة أن الجمهورية الاسلامية الإيرانية وروسيا يلعبان دورا مؤثرا في إرساء الأمن ومحاربة الارهاب، وأوضح أنه بشكل عام أن الخطوات التي تم اتخاذها في سوريا أعطت ثمارها، وهي بحاجة الى اجراءات مكملة وبهذا الشأن جرت محادثات مع السيد بوتين وسائر المسؤولين الروس.

أضيف بتاريخ :2017/10/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد