خليجية

أمير #الكويت يحذر من مخاطر الأزمة الخليجية ومن انهيار مجلس التعاون الخليجي

 

وجه أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر تحذيرات إلى كل من المملكة السعودية وقطر وباقي الدول المتورطة في الأزمة الخليجية.

داعياً إلى الوعي بمخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية، محذرا من أن انهيار مجلس التعاون الخليجي سيكون انهيارا لآخر معاقل التعاون العربي المشترك.

وقال أمير الكويت، خلال افتتاحه دور الانعقاد العادي الثاني في الفصل التشريعي الـ15 لمجلس الأمة الكويتي إن مجلس التعاون الخليجي، هو "شمعة الأمل"، في النفق العربي.

ووجه جابر الصباح أيضا من ضرورة أن يعي كل أطراف الأزمة الخليجية من مخاطر التصعيد، تابع بقوله:"من المؤسف أن يسيء البعض استخدام وسائل التواصل، تحت ذريعة حرية الرأي والتعبير".

وأشار إلى أن دولة الكويت، ليست "طرفا ثالثا" في الأزمة الخليجية، بل هي "طرف واحد" مع شقيقين، هدفه "إصلاح ذات البين".

مضيفا أن الأزمة الخليجية هي الشغل الشاغل لبلاده لحماية مجلس التعاون من التصدع والانهيار، وأن الجميع يعول على الوسطة الكويتية في حلها.

ودعا أمير الكويت إلى الالتزام بالنهج الهادئ في التعامل مع الأزمة، مشيرا إلى أن التاريخ والأجيال لن تسامح من يقول كلمة واحدة تساهم في تأجيج الخلاف الخليجي.

وقام أمير الكويت الأسبوع الماضي بزيارة قصيرة إلى الرياض، التقى خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز، لكن لم يرشح عن القمة الثنائية أي تقدم.

يشار إلى أن أمير الكويت جهود يقود وساطة لحل الأزمة التي اندلعت يوم 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عليها إجراءات عقابية بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بشدة وقالت إنها لن تقبل بالمس بسيادتها وقرارها الوطني.

أضيف بتاريخ :2017/10/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد