خليجية

#مرزوق_الغانم يعلن عدم حل #مجلس_الأمة، ولا حضور للحكومة الجلسة المقبلة

 

صرح مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي الأربعاء 25 أكتوبر أن المجلس لن يتم حله، وتوقع عدم حضور الحكومة للجلسة المنعقدة الأسبوع القادم.

وجاء ذلك في تصريح صحفي بعد زيارة الغانم لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء حيث قال: "لم أبلغ رسميا بشيء، لكن وفق فهمي ورؤيتي الشخصية وبعد زيارتي للأمير، لا حل للمجلس، وعندما يتم إبلاغي رسميا بأي خيار فسأعلن عنه"، وأضاف: "أعتقد أن الحكومة لن تحضر الجلسة المقبلة سواء بالاستقالة أو أي شيء آخر، فهذا شأن السلطة التنفيذية، ومتى ما تم إبلاغي رسميا بأي خيار فسأعلن عنه".

وبين رئيس مجلس الأمة أن الاستجوابات والممارسات التي تجري في المجلس هي حق دستوري وتعد صغائر عندما يكون البلد مهددا بامر أكبر، مشددا على أنه من الضروري التركز على الأولويات لتثبيت دعائم الاستقرار محليا.
وأشار رئيس البرلمان إلى أنه متفائل كون النواب المنتخبين من الشعب حريصين أكثر منه على هذا الأمر، مضيفا أنه سيتم الوصول إلى صيغة وآلية لمواجهة كل التحديات.

وكان رئيس مجلس الأمة أعلن الثلاثاء 24 أكتوبر تقدم 10 نواب بطلب لطرح الثقة في وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الإعلام بالوكالة محمد عبد الله المبارك الصباح، وحدد المجلس جلسة الأربعاء 1 نوفمبر المقبل، موعدا للتصويت على طلب طرح الثقة وفقا للائحة الداخلية لمجلس الأمة.

أضيف بتاريخ :2017/10/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد