خليجية

أمير #قطر: #ترامب أبلغني أنه لن يقبل باستمرار مقاطعة الدوحة

 
قال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مقابلة مع قناة "سي بي أس" الأمريكية، تبث يوم الأحد المقبل، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أبلغه أنّه لن يقبل باستمرار الإجراءات التي تفرضها المملكة السعودية والإمارات والبحرين، ومعها مصر، ضد دولة قطر، ولن يسمح بانجرار الأزمة نحو الاقتتال.

وخلال المقابلة التي عُرضت مقاطع منها الجمعة، وتبثّ كاملة مساء الأحد، سأل الصحافي شارلي روز، في برنامجه "60 دقيقة": "سمعت من الرئيس ترامب أن هذا لا يمكن أن يحدث؟"، في إشارة إلى المقاطعة الدوحة، فأجاب أمير قطر: "سمعت ذلك، سمعت أن ذلك لا يمكن أن يستمرّ، ويجب أن ينتهي".

وسأل الصحافي أمير قطر كذلك: "سمعت أيضاً (من الرئيس ترامب) قوله إننا لا يمكن أن نتساهل مع غزو خارجي من قِبل دولة صديقة لدولة صديقة أخرى"، فردّ الأمير بالقول: "لقد أبلغني بوضوح، لا يمكننا أن نقبل اقتتال أصدقائنا في ما بينهم".

وفيما إذا كان أمير قطر يخشى أي الاقتتال، فأجاب: "أخشى أنه إذا حدث أي شيء؛ أي عمل عسكري، فإن المنطقة ستقع في الفوضى".

وحول طلب الرئيس ترامب منه القدوم إلى كامب ديفيد، قال أمير قطر: "نعم، التقيت مع الرئيس ترامب عندما كنت في نيويورك، قبل أسابيع عدّة، والرئيس أبدى أنه ملتزم بإيجاد نهاية للأزمة، وأبلغته بشكل مباشر: نحن مستعدّون جدّاً، كنّا نطلب ذلك منذ اليوم الأول".

أضيف بتاريخ :2017/10/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد