إقليمية

المذيع الإسرائيلي تسفيكا يحزقيلي: #عبدالله_الجنيد هو من طلب إجراء المقابلة

 

كشف تسيفكا بحزقيلي مذيع قناة الاحتلال الإسرائيلي العاشرة أن عبد الله الجنيد العضو الأسبق في تجمع الوحدة الوطنية البحريني هو من طلب إجراء مقابلة معه على القناة الإسرائيلية عبر رسالة كتب فيها: "إنه قد حان الأوان لذلك"، في إشارة لحصول على الجنيد على أمر بذلك.

وقال يحزقيلي في لقاء مع مذيعة القناة قبل بث مقابلته مع الجنيد: "صحافي من البحرين لا يجري مقابلة هكذا عبثا. وبالطبع شخص كعبدالله الجنيد هو محلل كبير مقرب جداً من نظام الحكم حصل على أمر أن بإمكانه إجراء المقابلة"، وأضاف: "نحن منذ زمن طويل نتواصل وحاولنا التحدث إليه خلال زيارة ترامب إلى المنطقة ولكنه قال حينها إنه لم يحن الأوان بعد"، وتابع:"وصباح اليوم تلقيت منه رسالة قال فيها إنه حان الأوان"، على حد تعبيره.

وشرح المذيع الإسرائيلي أن ما جرى في المملكة السعودية عبر إعلان المملكة عن حق المرأة في قيادة السيارة والإنفتاح، ولافتا إلى أن الأمور مترابطة "لأن البحرين هي جزيرة صغيرة في الخليج العربي موصولة عبر جسر بالسعودية، وهي تعتبر فعلاً واجهة العرض للسعودية".

وأشار بحزقيلي أن دول الخليج قلقة مما يحدث مع إيران، وهي تريد بالتأكيد من الاحتلال الاسرائيلي العودة إلى المبادرة السعودية، وقال: "هم ليسوا متحمسين جداً للمصالحة بين حماس وفتح لكنهم يقولون إن لدينا عدوا مشتركاً وهو الإرهاب"، وأضاف: "رسالتهم للشعب في "إسرائيل" هي أن المسافة من البحرين للقدس يمكن أن تكون قصيرة جداً".

 بدورها، فقد وصفت مذيعة القناة الإسرائيلية العاشرة مقابلة الجنيد بأنها "مقابلة رائعة وغير عادية مع صحافي بحريني يحمل رسالة إلى الجمهور الإسرائيلي مفادها أن لدينا عدواً مشتركاً هو إيران".

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد استضافت الجنيد في لقاء تلفزيوني في إشارة جديدة على اتجاه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة نحو تطبيع علاقات بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، وعبر فيها عن سروره للظهور على القناة، وقال: "إيران تشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي الإسرائيلي، وكذلك تهديدا لنا (البحرين)"، على حد تعبيره.

أضيف بتاريخ :2017/10/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد