إقليمية

#العراق في انتظار نتائج اجتماع قياداته العسكرية مع #البيشمركة


أنهى قادة عسكريون في القوات العراقية اجتماعا في مقر قيادة عمليات نينوى بمدينة الموصل شمال العراق مع قادة عسكريين من قوات البيشمركو الكردية

وقال عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش العراقي في نهاية الاجتماع أنه تم تناول عودة القوات الكردية إلى حدود عام 2003 وتسليم المنافذ الحدودية للقوات الاتحادية، وأضاف: "تم الاتفاق على العديد من النقاط، لكن قادة البيشمركة لم يعطوا موافقة نهائية لحين الرجوع إلى رئاسة الإقليم، ومن ثم إبلاغ القوات العراقية بالموقف النهائي".

وأشار الغانمي إلى وقف لإطلاق النار المتفق عليه لمدة 24 ساعة سينتهي خلال الساعات المقبلة، و"إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق،  فيوجد خيار ثان"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جهته، لم يدل الوفد الكردي بأي تصريح لوسائل الإعلام عقب الاجتماع، علما أن الوفد شمل الأمين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور ووزير داخلية الإقليم كريم سنجاري بالوكالة عن وزير البيشمركة، وقائد عمليات محور مخمور سيروان بارزانيال.

وتتصاعد المخاوف من تجدد الاقتتال بين القوات الحكومية والبيشمركة، التي ازدادت ضراوتها خلال اليومين الماضيين مع مساعي بغداد لاستعادة للسيطرة على منفذ فيشخابور مع تركيا.

أضيف بتاريخ :2017/10/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد