خليجية

أمير #قطر يعلن استعداده لإجراء محادثات يستضيفها ترامب بشأن #الأزمة_الخليجية

 

أعلن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر عن استعداداه لإجراء مباحثات مباشرة مع دول العربية الأربع المقاطعة لقطر تستضيفها الولايات المتحدة بهدف حل أزمة الخليج.

وقال الشيخ تميم في مقابلة لبرنامج "60 دقيقة" بثت الأحد 29 أكتوبر على قناة "سي.بي.إس" التلفزيونية الأمريكية إنه يريد إنهاء الخلاف الذي بدأ في الخامس من يونيو حزيران مع السعودية والبحرين والإمارات ومصر، وأضاف: "لا شيء فوق كرامتنا وسيادتنا لكننا نريد إنهاء (الخلاف). أقول ذلك دائما... إذا ساروا مترا واحدا تجاهي فسوف أسير عشرة آلاف ميل تجاههم".

وذكر أمير قطر إن ترامب أبلغه بالقول: "لن أقبل أن يتشاجر أصدقائي فيما بينهم"، وبين أن ترامب عرض عليه خلال محادثات على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في سبتمبر  استضافة محادثات في الولايات المتحدة، وأوضح أنه قبل المبادرة وبين لترامب أنه دعا للحوار منذ بدء الأزمة لافتا أن الاجتماع كان من المفترض حدوثه قريبا جدا وإنه لم يسمع ردا من الدول الأخرى.

وأكد الشيخ تميم إن قطر لن تغلق قناة الجزيرة كما تطالب الدول الأربع التي تتهم القناة بالانحياز والتدخل في شؤونها.

كما عبر أمير دولة قطر عن خشيته على المنطقة في حالة اتخاذ أي إجراءات عسكرية في إطار الأزمة، وقال: "أخشى أن تغرق المنطقة في الفوضى في حالة حدوث أي شيء... إذا حدث أي عمل عسكري".

أضيف بتاريخ :2017/10/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد