إقليمية

ارتفاع عدد شهداء #فلسطين إلى 7 و #حماس و #الجهاد تتعهدان بالرد

 

ارتفع عدد شهداء الفلسطينيين إلى سبعة بعد تفجير الاحتلال الإسرائيلي نفقا يمتد إلى أراضيها على الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة الاثنين، بينهم ثلاثة قادة ميدانيين في الجناحين المسلحين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، بحسب مصادر فلسطينية.

وأعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة أن العدد “ارتفع إلى سبعة شهداء وأحدى عشرة إصابة جراء استهداف الاحتلال نفقا للمقاومة شرق مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة)”.

لافتاً إلى أن الشهداء هم “أحمد خليل أبو عرمانة (25 عاما) وعمر نصار الفليت (27 عاما) ومصباح شبير (30 عاما) وعرفات أبو مرشد وحسن أبو حسنين ومحمد الأغا (22 عاما) وحسام جهاد السميري”.

وقالت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في بيان إنها ” تزف نبأ استشهاد ثلة من الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الصهيوني الغادر ظهر اليوم لنفق تابع للسرايا شرق خان يونس″.

وذكرت أن من بين الشهداء “قائد لواء المنطقة الوسطى عرفات أبو مرشد، ونائبه حسن أبو حسنين، إضافة إلى المجاهدين عمر نصار الفليت وأحمد خليل أبو عرمانة”.

مشددة على أن “دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وأن جميع خيارات الرد ستكون أمامنا مفتوحة”.

بدورها، نعت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحماس، في بيان “القائد الميداني مصباح فايق شبير من خان يونس الذي استشهد أثناء عملية الإنقاذ التي نفذها مجاهدو القسام لإخوانهم في سرايا القدس الذين كانوا محتجزين في النفق المستهدف شرق خان يونس″.

ولاحقا أعلنت الكتائب أنها “تزف ثاني شهدائها من قوة الإنقاذ لمجاهدي السرايا في نفق خان يونس وهو المجاهد محمد مروان الأغا”.

واعتبرت حماس في بيان أن “هذه الجريمة الصهيونية الجديدة تصعيد خطير ضد شعبنا ومقاومته، ومحاولة يائسة لتخريب جهود استعادة الوحدة الفلسطينية”.

كما شددت على ان “استمرار العدو الصهيوني في تصعيده وارتكاب جرائمه لن يزيدنا إلا مضيا في طريق الوحدة وخيار المقاومة، بل سيرفع تكلفة فاتورة الحساب معه”.

ويأتي هذا بينما من المقرر أن تقوم حركة حماس بتسليم السلطة الفلسطينية السيطرة على قطاع غزة بحلول الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل، بعد توقيع اتفاق مصالحة في القاهرة.

ومن المفترض أيضا أن تقوم حماس الأربعاء بتسليم السلطة الفلسطينية المعابر على الحدود في غزة.

أضيف بتاريخ :2017/10/31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد