اقتصادية

#بريطانيا تتأهب لـ"#بريكست" بـ8 آلاف وظيفة


توقعت الحكومة البريطانية حصول 8 آلاف مواطن بريطاني على وظائف بحلول عام 2018، في الوقت الذي تحاول فيه تسريع تحضيراتها للخروج من الاتحاد الاوروبي مع أو من دون اتفاقية.

وصرح ديفيد ديفس الناطق باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن العمل التحضيري يشهد تسارعا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة، وأوضح أن مختلف الإدارات تضع "خططا مفصلة" لنحو 300 مسألة، لتكون بريطانيا مستعدة لما يمكن أن تصل اليه المفاوضات، وأيضا لاحتمال عدم التوصل إلى اتفاق.

وقال الناطق باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي: "الخطط تضع أطرا زمنية محددة،  تتضمن على سبيل المثال توظيف وتدريب موظفين جدد، تصميم وشراء أنظمة تكنولوجية، والانتهاء من التعديلات التشريعية والتنظيمية الضرورية".

وذكر ديفس أن رئيسة وزراء بريطانيا واثقة من التوصل إلى اتفاق حول العلاقات المستقبلية مع التكتل الأوروبي، رغم الاختلافات العلنية بشأن استراتيجية "بريكست".

وتتوقع ادارة الجمارك تعيين من 3 إلى 5 آلاف موظف إضافي العام المقبل، فيما تستعد لتدابير تجارية جديدة مع انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما تم الاعلان عن 3000 وظيفة بالفعل في مختلف الإدارات الحكومية للعمل على ملف بريكست، بينه

أضيف بتاريخ :2017/11/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد