خليجية

#المنامة تتهم ناشطين معارضين بالتجسس لصالح #قطر


وجهت السلطات البحرينية الأربعاء 1 نوفمبر تهمة التخابر مع قطر والتجسس إلى أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي السلمان والشيخ حسن سلطان و اللذان يعدان ناشطين معارضين.

وقام محامي النيابة العامة أحمد الحمادي باستدعاء واستجواب الناشطين المعارضين واتهمهما بالتخابر مع قطر لقيامهما "بأعمال عدائية ضد البحرين والإضرار بمركزها الحربي والسياسي والاقتصادي ومصالحها القومية .. والنيل من هيبتها"، وزعم أن الشيخ السلمان والشيخ السلطان اجتمعا "مع مسؤولين قطريين وآخرين يعملون لمصلحة الدوحة في حزب الله اللبناني" ووجهت إليهما أيضا تهما بنقل معلومات سرية وتلقي دعم مالي من قطر.

وذكرت علياء راضي زوجة أمين عام جمعية الوفاق على حسابها في "تويتر"، أنها تحدثت عبر الهاتف مع زوجها وأنه نفى الاتهامات جملة وتفصيلا.

وتعتبر البحرين وحليفتها المملكة السعودية أن قطر تثير الاضطرابات في البحرين عن طريق دعم احتجاجات وهجمات متفرقة على قوات الأمن البحريني بدعم من إيران، فيما تنفي قطر وإيران هذه الاتهامات وتقولان إن المقاطعة هدفها كبح الدعم لإجراء إصلاحات في البحرين.

يذكر أن الشيخ علي  سلمان يقضي بالفعل عقوبة سجن تصل لأربع سنوات في اتهامات وجهت إليه بالتحريض على الكراهية وإهانة وزارة الداخلية بعد اعتقاله في العام 2015.

أضيف بتاريخ :2017/11/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد