اقتصادية

المملكة #السعودية تسعى لتوطين صناعة الطائرات الروسية


أعلن "أندريه تاراسوف"، رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية، أن المملكة مهتمة بشراء طائرات روسية، مؤكدا وجود فرصة لإبرام العقد الأول بحلول منتصف العام 2018.

وخلال حديثه مع وكالة "نوفوستي" الروسية، قال تاراسوف، اليوم الخميس، إن السعودية أعربت عن اهتمامها بشراء طائرات صغيرة ومتوسطة الحجم، إضافة لطائرات تدريب، مشيرا إلى اجتماع عقد أمس الأربعاء مع ممثلي وزارة النقل السعودية بحثت خلاله هذه المسألة.

وشدد تاراسوف على أن السعودية ليست مهتمة فقط بشراء الطائرات، إنما بتوطيد صناعة هذه الطائرات على أراضيها أيضا، في خطوة تهدف لزيادة مساهمة القطاعات غير النفطية في العملية الاقتصادية بالبلاد.

و أكد أن روسيا مستعدة للتعاون مع المملكة في هذا المجال. وأعاد تاراسوف إلى الأذهان أن هذه الاجتماع ليس الأول مع الجانب السعودي، حيث عقدت اجتماعات ذات صلة بين الجانبين خلال معرض الطائرات "ماكس" بروسيا،

وتوقع تاراسوف أن توقع أولى مذكرات التفاهم بين شركات الروسية والسعودية بهذا الشأن خلال معرض دبي الجوي المنعقد الشهر الجاري ما 14 و16، مضيفا أن من المرجح أن يوقع الجانبان خارطة طريق للتعاون ستثمر منتصف العام المقبل عن أول العقود.

يذكر أن بعثة روسية تضم ممثلين عن 50 شركة روسية تزور يومي 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، الرياض لبحث فرص التعاون مع الشركات السعودية، بحسب الإعلام الروسي.

أضيف بتاريخ :2017/11/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد