اقتصادية

#الدولار يرتفع بعد بيانات أمريكية قوية في قطاعي الخدمات والمصانع

 
ساهم نشر بيانات أمريكية بخصوص قطاع المصانع والخدمات في رفع قيمة الدولار معوضة الخسائر التي منيت بها العملة في وقت سابق بعد تقرير الوظائف في أكتوبر الماضي الذي جاء مخيبا للآمال.

وكان مؤشر مديري المشتريات التابع لمعهد إدارة التوريدات للقطاعات غير الصناعية ارتفع إلى أعلى مستوى منذ 2015، وزادت الطلبيات الجديدة لشراء السلع المصنعة في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر وفاقت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية التوقعات.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات منافسة إلى أعلى مستوى منذ 27 أكتوبر حيث دعمت البيانات القوية سلسلة البيانات الخاصة بالنمو والتضخم من وقت سابق من الأسبوع، والتي أشارت إلى قوة الاقتصاد والمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.
وسجل اليورو انخفاضا أمام الدولار ليصل لأدنى مستوى منذ يوم الاثنين بعد نشر بيانات طلبيات المصانع الأمريكية ومؤشر مديري المشتريات التابع لمعهد إدارة التوريدات للقطاعات غير الصناعية، في المقابل ارتفع الدولار أمام العملة اليابانية معوضا الخسائر التي مني بها في وقت سابق ليقترب من أعلى مستوياته منذ منتصف يوليو.

وكان الدولار هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى خلال اليوم بعد نشر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة، والتي جاءت دون التوقعات.

وحقق مؤشر الدولار ثالث زيادة أسبوعية على التوالي بعد أكبر مكسب بالنسبة المئوية خلال العام في الأسبوع الماضي

أضيف بتاريخ :2017/11/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد