إقليمية

#نتنياهو يستغل استقالة #الحريري للهجوم على #إيران

 

استغل رئيس الاحتلال الإسرائيلي استقالة نظيره اللبناني سعد الحريري السبت 4 نوفمبر للهجوم على إيران، معتبرا أن استقالة الحريري عامل إيقاظ للمجتمع الدولي للرد بما وصفه " العداون الإيراني".

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: "إن استقالة رئيس الوزراء اللبناني الحريري والتصريحات التي أدلى بها هي بمثابة مكالمة إيقاظ بالنسبة للمجتمع الدولي كي يتخذ إجراءات ضد العدوان الإيراني الذي يحاول أن يحوّل سوريا إلى لبنان آخر"، وأضاف: "هذا العدوان يشكل خطرا ليس على إسرائيل فحسب، بل وأيضا على الشرق الأوسط برمته"، مشدد على أنه "يجب على المجتمع الدولي أن يرص صفوفه ويواجه هذا العدوان".

وكان الحريري قد أعلن، في وقت سابق يوم السبت في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى المملكة السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية، وهاجم بشدة في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

ومن الجدير بالذكر أن الاتهامات بالسعي إلى تدمير الشرق الأوسط، التي وجهها سعد الحريري لإيران و"حزب الله"، تأتي في تطابق تام مع موقف الحكومة الإسرائيلية، التي أكدت مرارا في السنوات الأخيرة أن النظام الإيراني وحلفاءه يمثلون أكبر تهديد للأمن في الشرق الأوسط وخاصة لإسرائيل.

أضيف بتاريخ :2017/11/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد