إقليمية

بعد استقالة الحريري.. وزير الحرب الإسرائيلي: مستعدون لمواجهة #حزب_الله!

 

قال وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية تؤكد ما سبق أن أعلنته (إسرائيل) منذ عام وهو أن "حزب الله يحتل لبنان"، على حد زعمه.

مؤكدا أن جيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لمواجهة الخطر الناجم عما أسماه الحلف الذي تقوده إيران.

جاء ذلك في معرض تعليق ليبرمان على استقالة الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية، مضيفا أن (إسرائيل) لن تسمح لمحور إيران بتعزيز قوته على الحدود الشمالية.

وادعى أن هذا المحور (إيران وحزب الله) المثير للقلق يعمل من داخل سوريا ولبنان، وقد فرض سيطرته على قطاع غزة، مشيرا إلى أن العلاقات بين حركة حماس وإيران والجهاد الإسلامي لم تكن سابقا قوية بمثل هذه الدرجة.

فيما اعتبر رئيس وزير الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استقالة الحريري دعوة مدوية للعالم كي يستيقظ ويتوحد في مواجهة ما وصفها ب "العدوانية الإيرانية"

وقال نتنياهو إن إيران تسعى لتحويل سوريا إلى لبنان ثان، زاعما: "هذا العدوان لا يهدد (إسرائيل) فحسب، بل يهدد الشرق الأوسط برمته، وعلى المجتمع الدولي أن يتحد ويقف في وجه هذا العدوان"، على حد تعبيره.

وكان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أعلن، أمس السبت، من المملكة السعودية استقالته المفاجئة من رئاسة الحكومة، وهاجم إيران وحزب الله واتهمهما بالسيطرة على لبنان، على حد قوله.

أضيف بتاريخ :2017/11/05

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد