اقتصادية

إيه.بي.بي تتعاون مع #أركاد #السعودية في قطاع #النفط و #الغاز

 

قالت شركة "إيه.بي.بي" ومقرها زوريخ اليوم الاثنين إنها ستحول ذراعها للمشاريع تسليم المفتاح في قطاع النفط والغاز إلى مشروع مشترك تمتلك فيه شركة أركاد للهندسة والإنشاء السعودية حصة أغلبية مع سعي إيه.بي.بي لتحقيق أكبر استفادة من محفظة انشطتها.

وفي السابق فازت وحدة إيه.بي.بي بمشروعات من بينها عقود للأعمال الهندسية والمشتريات والبناء لمحطة لضخ الغاز في الجزائر بقيمة 100مليون دولار ومحطة لمعالجة الغاز في تونس ومحطة لضغط الغاز في تايلاند.

ولم تذكر إيه.بي.بي التفاصيل المالية للصفقة أو تأثيرها على العاملين بها لكنها ضمن الشركات الهندسية التي تضرر قطاع النفط والغاز بها جراء خفض الإنفاق من جانب منتجين للنفط بسبب هبوط أسعار الخام.

وقال بيتر ترفيتش رئيس وحدة الآلية الصناعية في إيه.بي.بي ”في حين ستنتقل أنشطة الهندسة والمشتريات والانشاء الخاصة بالنفط والغاز للمشروع المشترك فان إيه.بي.بي ستواصل خدمة قطاع النفط والغاز والكيماويات عالميا“.

ويقع مقر أركاد في الخبر بالمملكة السعودية قريبا من مقر شركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة، وهي توظف تسعة آلاف عامل. وتنشط الشركة في مشروعات الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاء الخاصة بالغاز والنفط في المنطقة وتقول إن الاندماج مع وحدة إيه.بي.بي سيساهم في وصولها إلى أسواق جديدة.

وبعد استكمال الصفقة في الأول من ديسمبر كانون الأول سيحمل المشروع المشترك اسم أركاد-إيه.بي.بي ومن المقرر أن يبدأ العمليات في الأول من يناير كانون الثاني 2018.

ولدى أركاد، التي لم تكشف عن الشروط المالية للصفقة، مشروعات قيد التنفيذ قيمتها حوالي ملياري دولار وتقول إن الصفقة لن تؤثر على مشروعاتها الحالية مع أرامكو والتي تشمل خط أنابيب خاص بالمرحلة الثانية من نظام شبكة الغاز الرئيسية ومشروع الفاضلي للغاز.

و نقلت رويترز عن "هاني عبد الهادي" المدير العام لاركاد قوله: هذه الصفقة هامة للغاية لأركاد لأننا نسعى للتوسع عالميا. إنها تتيح لنا الوصول لأسواق جديدة مهمة بما في ذلك الجزائر والكويت وإيطاليا وأبوظبي.

أضيف بتاريخ :2017/11/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد