إقليمية

شركات #صالح_كامل في #مصر تصدر بيانات حول مصيرها عقب توقيفه في المملكة #السعودية

 

أعلنت ثلاث شركات مصرية مرتبطة برجال الأعمال السعودي المعتقل صالح كامل الإثنين 6 نوفمبر أنها مستمرة في أنشطتها عقب اعتقاله من قبل السلطات السعودية، السبت الماضي، على خلفية التحقيق في قضايا فساد.

وأصدرت كل من بنك "البركة مصر" و"الاسماعيلية مصر للدواجن" (ISMA) و"الملتقى العربي للاستثمارات" (AMIA) المدرجة في البورصة المصرية ثلاث بيانات منفصلة تفيد بأنها مستمرة في أعمالها بشكل اعتيادي، وإنها لا تعلم بما نشر على وسائل الإعلام السعودية، بشأن توقيف رجل الأعمال السعودي صالح كامل ونجليه وتجميد أرصدتهم.

ويمتلك صالح كامل نسبة 30.1 بالمئة من مجموعة البركة المصرفية، المالكة لنحو 73 بالمائة من أسهم بنك البركة مصر، وقال البنك: "أنه ليس ثمة علاقة مباشرة بينه وبين صالح كامل بصفته الشخصية، وأنه ليس من ضمن أعضاء مجلس الإدارة للبنك".

أوضحت كل من شركة "الإسماعيلية مصر للدواجن" و شركة "الملتقى العربي للاستثمارات" أن إن إدارتهما التنفيذية مستقلة تماما عن المساهمين، وإنها تتبع معايير الحكومة المطبقة على الشركات المقيدة بالبورصة.، وأنهما تمارسان أعماهما بشكل اعتيادي.

ويتوزع هيكل ملكية شركة الملتقى العربي للاستثمارات بنسبة 48.53 بالمئة لصالح شركة "دلة البركة" التابعة لصالح كامل، و37.86 بالمئة لصالح "بيت التوفيق للتنمية".

يذكر أن لجنة مكافحة الفساد بالسعودية، التي يرأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أوقفت 11 أميرا والعشرات من الوزراء السابقين و4 وزراء حاليين، بتهم فساد، فيما أوردت وسائل إعلام اسم رجل الأعمال المعروف صالح كامل، ضمن قائمة الموقوفين.

أضيف بتاريخ :2017/11/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد