إقليمية

عبد اللهيان: هناك مخطط سعودي أمريكي إسرائيلي لزعزعة أمن #لبنان

 

قال مساعد رئيس مجلس الشورى الإيراني، حسين عبد اللهيان، إن المملكة السعودية وأمريكا و(إسرائيل)، بصدد البحث عن ترتيبات جديدة في المنطقة "بعد فشلهم في استخدام "داعش" لتدمير العراق وسوريا".

وفي تصريح للقناة الثانية في التلفزيون الإيراني، أمس الاثنين، لفت عبد اللهيان إلى أن "هذا الثلاثي بدأ عملية جديدة لزعزعة استقرار لبنان باستقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة".

وأضاف: "ليس هناك قلق خاص حيال داخل لبنان، ولكن لو استمر اللاعبون في المنطقة وخارجها بمخططاتهم فإن لبنان ربما يتجه إلى عدم الاستقرار".

وقال عبد اللهيان إن المملكة السعودية تسعى إلى تثبيت مكانة ولي العهد محمد بن سلمان، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد تحقيق أهدافه عبر زعزعة الاستقرار، على حد تعبيره.

وأوضح أنه "ينبغي وضع التطورات في العراق وسوريا واليمن إلى جانب السلوك غير البناء للسعودية، والأحداث الأخيرة في لبنان، إلى جانب بعضها بعضا ودراستها معا".

وتابع المسؤول الإيراني أن أمريكا وإسرائيل تعمل على تأجيج التوتر، قائلا إنهما السبب في اندلاع الحرب بين المملكة وإيران بهدف جني الفوائد من وراء ذلك، وتابع: "لكنهم لن يحققوا حلمهم هذا".

ووصف السعوديين بأنهم باتوا يعبّدون الطريق أمام الأمريكان في المنطقة، وأن "الوضع حساس جدا في المنطقة، لأن الأطراف التي كانت تحاول تغيير الوضع في سوريا والعراق واليمن فشلت الآن، لكنها تحاول زعزعة الاستقرار في لبنان".

أضيف بتاريخ :2017/11/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد