إقليمية

#السيسي يدعم المملكة #السعودية ويدعو للحوار لحل الأزمات في المنطقة


أبدى عبدالفتاح السيسي رئيس مصر الأربعاء 8 نوفمبر معارضته لفكرة توجيه ضربات عسكرية باتجاه إيران أو حزب الله اللبناني لأنه يرى أن هناك ما يكفي من الاضطرابات في الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس المصري على ضرورة نزع فتيل التوتر وذلك بعد يومين من اتهام السعودية للبنان بإعلان الحرب عليها بسبب فأكد، وقال: "لست مع الحرب... أنا ضد الحرب.. لنا تجربة في الحرب.. إنها خسائر في كل شيء.. خسائر مادية وبشرية. ممكن الحوار والنقاش أن يجد حلا لأزمات كثيرة موجودة“. ولم يوضح من قد يشارك في عمل عسكري، وأضاف: "المنطقة بها ما يكفي ويجب أن نعلم أن أي حروب تحدث يكون لها تأثيرات فيما بعد".

ودعت السعودية هذا الأسبوع إلى فرض عقوبات على جماعة حزب الله واتهمت إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ استخدمت ضد المملكة.

وأكد الرئيس المصري دعمه للسعودية ودول خليجية أخرى أغدقت على مصر بالمساعدات منذ أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 2013 عقب احتجاجات حاشدة.

وقال الرئيس المصري ”أمن الخليج خط أحمر ويجب على الآخرين ألا يتدخلوا في شؤوننا.. وكما نقول إننا لا نريد حروبا عليهم أيضا أن يحرصوا على ألا تصل الأمور إلى شكل من أشكال التصادم لأن هذا ليس من مصلحتنا كلنا"، وأضاف: "أثق في قيادة المملكة.. وفي قدرتها على إدارة الأمور بحكمة وحزم".

يذكر أن  لبنان وجد نفسه في وسط العداء الإقليمي بين السعودية وإيران منذ استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء يوم السبت ملقيا باللوم على إيران وحزب الله.

أضيف بتاريخ :2017/11/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد