دولية

#الناتو: تدمير "#داعش" في #سوريا و #العراق لا يعني القضاء الكامل عليه

 

صرح ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" الأبعاء 9 نوفمبر بأن تدمير مواقع "داعش" في سوريا والعراق خطوة مهمة، إلا أن ذلك لن يؤدي إلى القضاء الكامل على هذا التنظيم الإرهابي.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقب اليوم الأول من الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في بروكسل: "يجب الاستعداد لتكون المعركة ضد "داعش" حرب الجيل وستتطلب فترة من الوقت"، داعيا للحذر من بقاء تنظيم "داعش" أو تمدده لأنه يشكل خطرا على دول الناتو.

وأكد الأمين العام للناتو من جديد أن "الناتو حلف دفاعي وخططنا الدفاعية ليست موجهة ضد أي بلد بعينه"، مضيفا أن الحلف لا يشعر بأي تهديد مباشر للأعضاء فيه.

ودعا ستولتنبرغ روسيا إلى الالتزام بشكل مطلق باتفاقية الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أبلغ الاجتماع بأن موسكو تنتهك هذه الاتفاقية.

من جهة أخرى قرر الحلف تسخير القدرات الإلكترونية للدول الأعضاء في عملياته وفقا للقانون الدولي، مذكرا بأن ذلك قد استخدم ضد تنظيم "داعش" بفعالية عالية.

كما أشار الحلف إلى أن اجتماع الناتو قرر إنشاء قيادتين جديدتين للحلف، موضحا أن القيادة الأولى ستعمل على تأمين النقل بين أوروبا وأمريكا الشمالية، والثانية – على تحسين نقل القوات المسلحة في أوروبا.

أضيف بتاريخ :2017/11/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد