إقليمية

اختطاف مواطن سعودي في #لبنان

أعلن الوزير الداخلية اللبنانية نهاد مشنوق الجمعة 10 نوفمبر عن اختطاف مواطن سعودي في لبنان، مؤكدا أنه أن الأجهزة الأمنية مستنفرة لمنع استغلال الظرف السياسي.

وذكر المشنوق في حسابه على موقع "تويتر" أنه يتابع قضية خطف المواطن السعودي. وقال: "لن نسمح باستغلال الأزمة السياسية لتعكير الأجواء. فسلامة وأمن مواطني السعودية وجميع الرعايا العرب والأجانب أولوية لسلطات لبنان مؤسساته، والعبث بالأمن والاستقرار خطّ أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة مستنفرة للحؤول دون استغلال الظرف السياسي".

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن المواطن السعودي المختطف يدعى "علي البشراوي، ومن مواليد 1985" وقالت إنه "خُطف من منزله في جوار أدما، ليل الخميس، بعد أن تم استدراجه من قبل مجهولين إلى خارج المنزل، ولم يعد حتى الساعة". وأضافت أن "زوجته السورية الجنسية فصيلة غزير أبلغت صباحا عن فقدانه، وظهرا تلقت اتصالا من مجهولين يطلبون فدية". وتابعت بالقول إن "شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تتولى التحقيقات".

من جهتها، قاتل السفارة السعودية في لبنان أنها "تتواصل مع السلطات الأمنية اللبنانية على أعلى المستويات للإفراج عن المواطن السعودي المختطف دون قيد أو شرط في أقرب فرصة ممكنة".
وكانت المملكة العربية السعودية طالبت، الخميس، مواطنيها بمغادرة لبنان في أقرب فرصة وعدم السفر إليها، وهي خطوة اتخذتها أيضا كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين.

يذكر أن الأمين لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله قال، في كلمة له، في وقت سابق من يوم الجمعة، إن سعد الحريري، "محتجز" في المملكة السعودية و"ممنوع" من العودة إلى لبنان، مكررا تصريحاته بأن السعودية أجبرت الحريري على تقديم استقالته، واتهم السعودية بأنها "طلبت من "إسرائيل" ضرب لبنان".

أضيف بتاريخ :2017/11/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد