اقتصادية

"#المالية": مستمرون في صرف مستحقات #القطاع_الخاص

 

صرح هندي السجيمي مساعد وزير المالية للشؤون الفنية المالية الخميس 9 نوفمبر بأن وزارة المالية مستمرة في صرف المستحقات خلال 60 يوماً من تسلم أوامر الدفع بعد استيفائها شروطها النظامية.

جاء ذلك خلال كلمة للسحيمي في منتدى الشرقية الاقتصادي 2017م، الذي نظمته غرفة الشرقية حيث أكد أن الوزارة تعمل على دعم القطاع الخاص من خلال إطلاق خدمات إلكترونية وتفعيلها لتسهيل إجراءات أوامر الدفع المستحقة لهذا القطاع الحيوي، والعمل مع الجهات الحكومية لتسريع تلك المستحقات.

 وأوضح مساعد وزير المالية أن خدمة أوامر الدفع هي بوابة رقمية موحدة تُمكّن الجهات الحكومية من إدارة مواردها المالية بشكل فعّال، بحيث تسهم في سداد مستحقات القطاع الخاص على تلك الجهات، من خلال أدخال أوامر الدفع للشركات والأفراد، والموافقة عليها إلكترونياً دون الحاجة للتعاملات الورقية.

وذكر السحيمي أن وزارة المالية عقدت في منتصف العام الجاري ورش عمل مناقشة إعداد الميزانية العامة الدولة للعام 2018م، بحضور ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية؛ لهدف تحقيق الحوكمة المالية، ورفع مستوى الإفصاح المالي، وتعزيز الشفافية للمتطلبات المالية، وترتيب أولويات الانفاق، مبيناً أنه تم وضع سقوف إنفاق تتوافق مع ما أعلن في وثيقة برنامج التوازن المالي.

أضيف بتاريخ :2017/11/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد