إقليمية

#يلدريم: لم نطالب #واشنطن بأدلة لتطالبنا بأدلة على تورط #غولن!


صرح بن علي يلدريم رئيس وزراء تركيا الأحد 12 نوفمبر أن أنقرة لم تطالب واشنطن بأدلة قطعية، عندما اتهمت تنظيم القاعدة بالتورط في أحداث 11 سبتمبر، وذلك  في رد ادعاءات عدم تقديم السلطات التركية أدلة قاطعة تثبت تورط منظمة غولن في محاولة الانقلاب عام 2016.

وقال يلدريم في مقابلة تلفزيونية مع قناة "سي إن إن" الأمريكية: "تركيا وقفت إلى جانب الولايات المتحدة عندما أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن، أن بلاده تحت التهديد الإرهابي، وكانت تركيا من أوائل الدول التي أرسلت جنودها إلى أفغانستان، دون أن تستفسر عن صحة الاتهامات الأمريكية ضد القاعدة".

وأوضح رئيس وزراء تركيا أن محاولة الانقلاب الفاشلة حصلت بالفعل، وأشار إلى أن الحكومة التركية تفاءلت بأن تقوم إدارةالرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتسليم زعيم المنظمة "فتح الله غولن" إلى تركيا، إلا أن أنقرة لم تتلق مؤشرات إيجابية توحي بعزم واشنطن على إعادة "غولن".


وبشأن المستشار السابق للرئيس الأمريكي مايكل فلين وتقديمه وعود للحكومة التركية بتسليم غولن إلى أنقرة رفض يلدريم التعليق وقال: "نحن لا نتحدث مع فلين في هذا الشأن، نحن نتحدث مع الحكومة الأمريكية، فوزارتا العدل لدى بلدينا تتواصلان بشكل دوري لحل هذه المسألة".

أضيف بتاريخ :2017/11/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد