دولية

#الكرملين: اتهام وزير التجارة الأمريكي بعلاقته بـ #روسيا سخيف

 

وصف متحدث الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف اتهامات وزير التجرة الأمريكي ويلبر روس بوجود علاقات له بروسيا بأنها سخيفة، مؤكدا أن موسكو الرسمية لم تعلم بأي اتصال له.

وقال بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي: "اتهام الوزير الأمريكي بوجود اتصالات مع الشركات الروسية، أمر سخيف.. وهذا ليس له علاقة لا بالرئيس الروسي ولا بالحكومة أو الإدارة (الرئاسية)"، وأكد أنه ليس لدى موسكو أية معلومات عن أعمال روس.

وأشار متحدث الكرملين إلى أن بول مانفورت، المستشار السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعاون مع الرئيس السابق لأوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش على أساس تجاري، دون أن يكون لدى روسيا علاقة بذلك، وقال: "ومن المعروف أيضا أنه "مانافورت" كانت له علاقات مع رجل أعمال "روسي" وهو أوليغ ديريباسكا، ولكن، مرة أخرى، كانت هذه العلاقات ذات طابع تجاري بحت، وبطريقة أو بأخرى لا يمكن أن يكون للكرملين أو موسكو الرسمية صلة بها. حتى إننا سمعنا أن مانافورت وديريباسكا لديهما منازعات تمت من خلال المحاكم، ولكن لا يملك الرئيس بوتين أو الكرملين أي تفاصيل عنها".

جدير بالذكر أن وزير التجارة الأمريكي، ويلبر روس، كان قد قال في وقت سابق إن تعاون شركته "نافيجاتور"  مع شركة سيبوروم" يتم على أسس قانونية مطلقة، مضيفا أن العقوبات الأمريكية لا تنطبق على هذه الشركة.

أضيف بتاريخ :2017/11/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد