تطبيق صحيفة خبير

اقتصادية

#هيئة_الاتصالات : 30 مليار ريال قيمة معاملات التجارة الإلكترونية في المملكة #السعودية


أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الإثنين 13 نوفمبر تقريرا بينت فيه أن المبالغ الناتجة من معاملات التجارة الإلكترونية في السعودية بين المستهلكين والشركات بحوالي 30 مليار ريال في عام 2016.

وأشار تقرير "هيئة الاتصالات" إلى أن متوسط إنفاق المتسوق السعودي التقليدي عبر الإنترنت 4000 ريال، وكان 42 % من المتسوقين عبر الإنترنت خلال العام الماضي قاموا بالشراء عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي. هذا وقد شكلت الخدمات ثلثي إجمالي إنفاق التجارة الإلكترونية في المملكة، حيث استحوذت الخدمات المرتبطة بالسفر على الحصة الأكبر من فئة الخدمات.

وذكرت "هيئة الاتصالات" أن سوق التجارة الإلكترونية السعودي يمر بطفرة نمو كبيرة، ورهنت تطوير قطاع التجارة الإلكترونية السعودي بتنفيذ عدد من المبادرات والاستراتيجيات التي ستسهم في تنوع الاقتصاد ودعم إجمالي الناتج المحلي، وإيجاد فرص عمل، وجذب استثمارات، وكذلك دعم ريادة الأعمال والابتكار، إضافة إلى تقوية الصناعة المحلية.

وأكد التقرير على أن تحقيق الاستفادة القصوى من منظومة التجارة الإلكترونية الناشئة في السعودية مرتبط بدعم وعي المستهلكين وثقتهم بالتجارة الإلكترونية، ومنظومة الخدمات اللوجستية والمدفوعات، والبنية التحتية للاتصالات.

أضيف بتاريخ :2017/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد