إقليمية

#التحالف_السعودي يقصف مطار #صنعاء لمنع وصول رحلات الإغاثة التابعة لـ #الأمم_المتحدة

 

أعلنت حركة "أنصار الله" في بيان عاجل لها، اليوم الثلاثاء، قيام قوات التحالف السعودي بقصف مطار عدن الدولي لمنع وصول رحلات الإغاثة الأممية التابعة للمنظمة الدولية.

وجاء في البيان أن: طيران التحالف قام، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/11/2017، باستهداف مطار صنعاء الدولي بغارة جوية أدت إلى تدمير كلي لمنظومة جهاز الإرشاد الملاحي (VOR-DME) بهدف "إخراج التجهيزات الملاحية عن الخدمة، وبالتالي إيقاف الحركة الوحيدة الموجودة في مطار صنعاء، وهي رحلات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الخاصة بالمساعدات والإغاثة الإنسانية".

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن هذا الاستهداف يعتبر "انتهاكاً صريحاً للمواثيق والمعاهدات الدولية وتحدياً صارخاً للأمم المتحدة والمجتمع الدولي واتفاقية شيكاغو المادة (3) مكرر والتي تنص على عدم استهداف المطارات المدنية".

وناشدت الهيئة المجتمع الدولي ومجلس الأمن تحمل مسؤولياتها تجاه "هذا العدوان على المطارات اليمنية المدنية" وطالبت بالتحقيق الفوري واتخاذ موقف حاسم تجاه هذه "الجرائم ضد الإنسانية" والعمل على إيقاف "هذا العدوان" والسماح باستئناف كافة الرحلات المدنية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

أضيف بتاريخ :2017/11/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد