محلية

وسم #افتتاح_كنيسه_في_الرياض يثير جدلاً سعودياً واسعاً في ’’تويتر’’

 

أثار نبأ عزم السلطات السعودية ترميم كنيسة أثرية جرى اكتشافها وتعود لنحو 900 عام في الرياض، وافتتاحها بشكل رسمي حالة من الجدال الواسع في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بين مؤيد لهذا القرار وبين رافض ومستنكر له.

ودشن نشطاء "تويتر" وسم بعنوان "#افتتاح_كنيسه_في_الرياض" حيث تصدر قائمة التدوال في الموقع على مستوى المملكة محتلاً المرتبة الثانية وسط احتقان واسع بين الرأي العام.

وكانت صحيفة "الرأي" الكويتية، قالت أمس الثلاثاء، إن "زيارة البطريرك اللبناني مار بشارة بطرس الراعي ستكون أول الغيث في رسم مشهد جديد لن يخلو من المفاجآت، ما فوق سياسية، كالإعلان عن عزم المملكة ترميم كنيسة أثرية جرى اكتشافها وتعود لنحو 900 عام، على أن تكون (هدية رمزية) لحوار إسلامي مسيحي واعد يعيد تصويب البوصلة"، على حد تعبيرها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن عزم المملكة ترميم كنيسة أثرية قديمة على أراضيها، بالتزامن مع زيارة البطريرك، فيما لم يتم تأكيد المعلومة من أي جهة رسمية سعودية.

وتأتي زيارة الراعي للمملكة في ظل تتضارب الأنباء حول مصير رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الموجود في المملكة والتي أعلن منها استقالته المفاجأة من منصبه اللبناني.

وتحت الوسم المذكور أعلاه، قال "سالم الشهري" في تغريدة له: " (يا سمو) الأمير محمد بن سلمان، اترك ديينا وشأنه، إلا الدين، يخوت ومليارات وحنا عاطلين عادي، لكن تبي تبني كنائس ومعابد في أرض الحرمين!".

فيما قال "معالي الربراري": ليست المشكلة بـ #افتتاح_كنيسة_في_الرياض وإنما بسفهاء الارتزاق الليبرالي الذين يؤيدون افتتاحها، في الوقت الذي يطالبون فيه بغلق مراكز تحفيظ القرآن".

حساب DR.Mohamad ALHdla، الذي يعرف نفسه بأنه " باحث في الشؤون الأمنية والقضايا الفكرية ومكافحة الإرهاب و(الأمن الإلكتروني)" قال: "الخبر غير صحيح ومجرد إشاعة أطلقها حاقد على هذه البلاد المقدسة ..هذه السعودية بلاد الحرمين الشريفين وقبلة مليار ونصف مسلم وليست الدوحة أو إسطنبول"، على حد قوله.

وعلق "قطيم الجبوري" قائلا:
"هذا الخبر السيء يحتاج للتثبت إما الإقرار به أو نفيه نطالب الجهات المسؤلة التعليق فوراً على هذا الخبر الكارثي"

أما حساب باسم " NASSER " قال: "‏في الواقع من 2014 وهناك كنيسة في الرياض لا أعلم بالضبط مكانها لكن عندهم قناة في اليوتيوب، مرفقاً تغريدته بـ " رابط القناة وبعض الفيديوهات".

ووافق ذلك حساب Nasser AlFareed"‏" حيث قال: "قبل سنة عرفت عن وجود كنيسة في الرياض وشاهدت بعض الفيديوات لطقوسهم ودخلت الموقع، تفاجئت من وجودها، اعتقد إنها في مكان خاص".

فيما عبرت "لطيفه" عن عدم تصديقها بأن الحكومة السعودية تفتح كنسية في البلاد وقالت: "ياحليلهم اللي مصدقين حكومتنا مافتحت سينما بتفتح كنيسة؟ المملكة دستورها القران والسنة ومستحيل تفكر بذا الشيء"، بحسب قولها.

أضيف بتاريخ :2017/11/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد