محلية

البطريرك الماروني #بشارة_الراعي يلتقي #الملك_سلمان و #سعد_الحريري بـ #الرياض


التقى البطريرك اللبناني بشارة الراعي الثلاثاء 14 نوفمبر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز  خلال زيارته الأولى إلى الرياض، بالإضافة إلى لقاء رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري.

واستقبل الملك سلمان البطريرك الراعي في مكتبه بقصر اليمامة حيث جرى خلال الاستقبال "استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، والتأكيد على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.
كما التقى الراعي سعد الحريري في منزله بالرياض وسط استمرار التقارير والتأويلات حول عدم عودته إلى لبنان بعد لاستكمال الإجراءات الدستورية لاستقالته، ووسط اتهامات خصومه بأنه "محتجز" في السعودية، ولا يملك حرية العودة إلى لبنان.
وأكد البطريرك الماروني بشارة الراعي الثلاثاء بعد اجتماعه مع الحريري، أن رئيس الوزراء اللبناني سيعود إلى لبنان قريبا، مشيرا الى أنه مقتنع بأسباب الاستقالة.

وترتدي زيارة الراعي إلى السعودية دلالات رمزية كبيرة نظرا إلى ما يمثله البطريرك من ثقل تمثيلي بالنسبة إلى مسيحيي الشرق وما تمثله المملكة المحافظة جدا بالنسبة إلى مسلمي العالم أجمع لوجود أهم مقدسات المسلمين فيها.

أضيف بتاريخ :2017/11/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد