دولية

#ماكرون يؤكد أن دعوته #الحريري لزيارة #فرنسا لم تكن بهدف منحه اللجوء


قال إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا الأربعاء 15 نوفمبر أن الدعوة الموجهة لرئيس وزراء لبنان المستقيل سعد الحريري وعائلته إلى فرنسا، لم تكن بهدف منحه اللجوء في بلاده.

وأوضح ماكرون خلال زيارته لمدينة "بون" الألمانية، التي جاء إليها للمشاركة في الدورة الـ 23 لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ أنه تحدث مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسعد الحريري وقرروا دعوة الحريري وأسرته إلى فرنسا لعدة أيام.

وكان الرئيس الفرنسي دعا في وقت سابق من الأربعاء الحريري وعائلته للقدوم لفرنسا بعد أيام من إعلان الحريري استقالته أثناء زيارته للسعودية،، وطالب بتأكيد الحريري استقالته من لبنان إذا كان القرار باختياره.

بدوره اعتبر الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، الحريري، "محتجزا وموقوفا" بعد انقضاء نحو 12 يوما على مكوثه في السعودية وتقديم استقالته من الرياض، كما دعا مجلس الأمن الدولي، والحكومات الأوروبية للتدخل.

يذكر أن الحريري أعلن في 4 نوفمبر استقالته أثناء زيارة للمملكة السعودية، قائلا في خطاب متلفز إنه يعتقد بوجود مخطط لاغتيال، ليعلن الأحد 12 نوفمبر في حوار متلفز أنه سيعود إلى لبنان "خلال أيام لا أسابيع أو أشهر"، من أجل إتمام الإجراءات الدستورية لاستقالته.

أضيف بتاريخ :2017/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد