إقليمية

رئيس الأركان الإسرائيلي لموقع سعودي: هناك توافق تام بيننا وبين #الرياض التي لم تكن يوما من الأيام عدو لنا

 

في ظل تصاعد مؤشرات تطبيع الرياض مع كيان الاحتلال في العلن، قال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي ، جادي ايزنكوت، إن لبلاده و المملكة السعودية مصالح مشتركة فيما يخص التعامل مع إيران.

جاء ذلك في أول حديث من نوعه لموقع إيلاف السعودي، حسبما ذكرت هيئة البث الإسرائيلي أمس الخميس .

وأكد رئيس هيئة الأركان”إن هناك توافقا تاما بين إسرائيل وبين المملكة السعودية والتي لم تكن يوما من الأيام دولة عدو، واعتقد أن هناك توافقا تاما بيننا وبينهم بما يتعلق بالمحور الإيراني، فأنا كنت في لقاء رؤساء الأركان في واشنطن وعندما سمعت ما قاله المندوب السعودي وجدت أنه مطابق تماما لما أفكر به بما يتعلق بإيران وضرورة مواجهتها في المنطقة وضرورة إيقاف برامجها التوسعية”.

وزعم بقول: إن الخطر الفعلي الأكبر في المنطقة هو إيران.

واعتبر أنه "توجد مع الرئيس الأمريكي ، دونالد ترمب، فرصة لتحالف دولي جديد في المنطقة ويجب القيام بخطة إستراتيجية كبيرة وعامة لوقف الخطر الإيراني ونحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الإستخبارية لمواجهة إيران" على حد تعبيره.

كما أكد ايزنكوت أنه لا توجد نية لدى إسرائيل لشن هجوم على حزب الله في لبنان أو لخوض حرب مع هذه المنظمة، ولكنه شدد على أن _إسرائيل) لن تقبل أن يكون هناك تهديد استراتيجي عليها، معربا عن ارتياحه من الهدوء الذي يسود جانبي الحدود طيلة 11 سنة.

وأشار ايزنكوت إلى “أن حزب الله حاول في الفترة الأخيرة إدخال ضباط له في المؤسسة الأمنية اللبنانية، ونجح بذلك بالرغم من أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري أراد أن يبني دولة مؤسسات وعدم مشاركة حزب الله فيها. وهذا يدل على إن المخطط الإيراني هو السيطرة على الشرق الأوسط بواسطة هلالين شيعيين الأول من إيران عبر العراق إلى سورية ولبنان والثاني عبر الخليج من البحرين إلى اليمن وحتى البحر الأحمر”، وفق لزعمه.

أضيف بتاريخ :2017/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد