محلية

المملكة #السعودية تستدعي السفير الألماني وتسلمه احتجاجا رسميا


استدعت السلطات السعودية السبت 18 نوفمبر السفير الألماني لدى الرياض وسلمته مذكرة احتجاج على تصريحات وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، أنها استدعت السفير الألماني وسلمه وكيل الوزارة للشؤون السياسية مذكرة احتجاج رسمية، موضحة أنها تأتي "حيال التصريحات المشينة وغير المبررة التي أدلى بها وزير الخارجية الألماني".

وكان وزير خارجية المانيا صرح الجمعة 17 نوفمبر بأن "التصرفات السعودية مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ليست معتادة"، وأضاف: "هناك إشارة مشتركة من جانب أوروبا بأن روح المغامرة التي تتسع في السعودية منذ عدة أشهر، لن تكون مقبولة ولن نسكت عنها".

وقال غابريل: "بعد الأزمة الإنسانية والحرب في اليمن وبعد ما حدث من صراع مع قطر، صارت هناك منهجية للتعامل مع الأشياء وصلت ذروتها الآن في التعامل مع لبنان".

ووصفت الخارجية السعودية على لسان مصدر مسؤول بها هذه التصريحات بـ"غير الصحيحة"، قائلة إنها "تثير استغراب واستهجان المملكة السعودية"، أضافت: "وتعتبر المملكة أن مثل هذه التصريحات العشوائية المبنية على معلومات مغلوطة لا تدعم الاستقرار في المنطقة، ولا تمثل موقف الحكومة الألمانية الصديقة التي تعدها حكومة المملكة شريكاً موثوقاً في الحرب على الإرهاب والتطرف وفي السعي لتأمين الأمن والاستقرار في المنطقة".

أضيف بتاريخ :2017/11/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد