إقليمية

#الولايات_المتحدة تتخلى عن فصائل لـ”الجيش السوري الحر” بعد فشلها وتسريح 180 عنصرا

 
كشفت وكالة “الحدث نيوز″ نقلا عن مصادر بـ ’’الجيش الحر’’ ، أن “الجيش الحر” الذي يقاتل في سوريا قام بتسريح فصيل يضم حوالي 200 مقاتل يخدمون في منطقة قريبة من معبر التنف الذي يقع تحت سيطرة التحالف الدولي، وذلك بعد فشلها في ظل انتصارات التي يحققها الجيش السوري.

ونقلت مواقع تابعة للجماعات المسلحة السورية عن الناطق العسكري باسم الفصيل المسرح “أبو الأثير الخابوري” قوله، أمس السبت، إن الفصيل بالفعل قد سرح 180 عنصرا، بعد إعطاء كل عنصر مبلغ قدره 2000 دولار أمريكي.

ولفتت المصادر إلى أن التسريح جاء بعد تخلي واشنطن عن عملية دعم الفصيل لوجستيا وماديا، وأتى القرار الأمريكي على خلفية اعتماده على قوات سوريا الديمقراطية (قسد) كحليف وحيد في شمال وشرق سوريا، بينما ترددت معلومات أخرى أن سبب التسريح هو نتيجة سلوك مقاتلي الفصيل السيئة.

وكان الفصيل المسرح قد أنشئ منذ فترة زمنية قصيرة بدعم أمريكي، وقامت الولايات المتحدة الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية تدريبية خاصة له لمواجهة القوات السورية في منطقة البوكمال، لكن نجاح الجيش السوري بالسيطرة على المدينة دفع الأمريكيين لصرف النظر عن الفصيل وتسريحه بعد فشله.

وكانت واشنطن قد أعلنت في وقت سابق أنها تستعد لإغلاق القاعدة العسكرية الخاصة بها في مدينة التنف، دون أن تحدد تاريخاً معيناً لمغادرتها، حسبما صرح مصدر عسكري أمريكي.

ووفق وكالة سبوتنيك فإن المصدر العسكري أكد أنهم يستعدون لإخلاء قاعدة التنف وتسليمها للمعارضة أو الحكومة، حيث رفض المصدر الإفصاح عن الطرف التي ستسلم إليه أو تاريخ تسليم.

أضيف بتاريخ :2017/11/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد