إقليمية

ممثل #لبنان: مشروع قرار وزراء الخارجية كان يتضمّن بنوداً تدين الحكومة اللبنانية


كشف أنطوان عزام سفير لبنان لدى جامعة الدول العربية الأحد 19 نوفمبر أن جدول اجتماع وزراء الخارجية العرب تضمن بنودا تدين الحكومة العربية.

وأكد الدبلوماسي اللبناني الذي حضر الاجتماع أن لبنان نجح في تخطي معضلة كبيرة خلال اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة بفضل جهود دبلوماسية كبيرة التي بذلها لبنان مع وزراء الخارجية العرب، وأضاف: "استطعنا أن نلطف القرار وأتى مشروع القرار كما كان سابقاً يدرج على جدول أعمال الدورات السابقة منذ الدورة 146 لغاية الدورة 148 ".

وذكر عزام أن موقف لبنان دائماً يرفض توصيف حزب الله بـ "الإرهابي"،  وينأى بنفسه عن الصراعات في المنطقة، ويدين التدخلات من أي جهة كانت في شؤون أي دولة عربية، مشدداً على أن "الأهم بالنسبة إلى لبنان هو سيادته وسلمه الأهلي".

يذكر أن اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي أقيم بالقاهرة تبنى إدانة ما يسمى بـ "التدخلات الإيرانية" في شؤون دول الشرق الأوسط، وقد غاب عن اجتماع القاهرة وزراء خارجية كل من قطر ولبنان وعمان والإمارات والجزائر والعراق، الذين أرسلوا ممثلين عنهم.

بدوره، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن أمله في أن "يتغير النهج الإيراني وأن تصل الرسالة إلى الإخوة في إيران والتي مفادها أن هناك غضبا وضيقا عربيا"، مشددا على وجود إجماع عربي على رفض التصرفات الإيرانية، الذي يشاركه فيه حتى لبنان، على الرغم من تحفظاته بشأن قرار الاجتماع.

أضيف بتاريخ :2017/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد