إقليمية

#حماس: رفض #أمريكا تجديد ترخيص مكتب المنظمة انحياز سافر لـ #الاحتلال_الإسرائيلي


أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأحد 19 نوفمبر بيانا اعتبرت رفض واشنطن تجدي مكتب "منظمة التحرير الفلسطينية" دليلا جديدا على مدى انحياز أمريكا للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في البيان المنشور على موقعها الالكتروني: "ربط تجديد عمل مكتب المنظمة بانخراط الفلسطينيين في مفاوضات غير مشروطة مع الاحتلال الإسرائيلي أمر مستنكر"، داعية السلطة الفلسطينية إلى رفض الضغوط الأمريكية، والانحياز إلى الشعب الفلسطيني، وتعزيز قدراته على الصمود، وفي مقدمتها تحقيق المصالحة والوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلمت في وقت سابق منظمة التحرير الفلسطينية بأنها "ستغلق مكتبها بواشنطن حال لم تشارك بمفاوضات مباشرة وهادفة من أجل التوصل إلى اتفاقية سلام مع "الاحتلال الإسرائيلي"".

وردا على ذلك، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، إن السلطة "ستعلّق كافة اتصالاتها مع الإدارة الأمريكية"، حال رفضت تجديد ترخيص مكتب المنظمة في واشنطن.

وانضمت فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية، في أبريل 2015، وطلبت من المحكمة التحقيق في جرائم حرب ارتكبها قادة إسرائيليون ضد الفلسطينيين، خاصة خلال ثلاثة حروب شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بين عامي 2008 و2014.

أضيف بتاريخ :2017/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد