إقليمية

رئيس #الاحتلال_الإسرائيلي يرفض العفو عن "قاتل الفلسطيني الجريح"


رفض رئيس الاحتلال الاسرائيلي "رؤوفين ريفلين" العفو عن جندي فرنسي إسرائيلي دين وحكم عليه بتهمة الإجهاز على مهاجم فلسطيني أصيب بجروح.

وقالت الرئاسة الإسرائيلية في بيان أن "الرئيس يفلين اتخذ اليوم قرارا برفض طلب العفو عن الجندي ايلور عزريا". وكان وزير الدفاع افيغدور ليبرمان أوصى الرئيس، في مطلع تشرين الثاني، بقبول طلب العفو.

وكان عزريا، الجندي في وحدة الإسعاف، أطلق رصاصة في 24 آذار 2016، على رأس عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، عندما هاجم الجنود بسكين. لكنه أصيب بالرصاص، وكان ممددا أرضا من دون أن يشكل خطرا، عندما أجهز عليه عزريا.

وانتشر فيديو التقط لحظة الإجهاز على الفلسطيني على شبكات التواصل الاجتماعي، وخلال المحاكمة التي أثارت انقساما بين الإسرائيليين، قال الجندي أنه كان يخشى إخفاء الشريف حزاما ناسفا تحت ملابسه، لكن القضاة رفضوا أقواله، وحكموا عليه بالسجن 18 شهرا بتهمة "القتل العمد".

وفي نهاية ايلول، خفض رئيس الأركان في الجيش الجنرال غادي ايزنكوت الحكم بالسجن مدة 4 أشهر بحق عزريا الذي أنهى خدمته العسكرية في تموز الماضي. وأشار ريفلين، في رده طلب العفو، إلى تخفيض العقوبة والحكم "المتسامح" الذي أصدرته المحكمة، وفقا للبيان.

أضيف بتاريخ :2017/11/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد